التقارير الأخبارية

الخميس, 29 تشرين1/أكتوير 2020 13:22

يقدمها عدد من القيادات المحلية والإقليمية والدولية وتناقش مواضيع متنوعة تعنى بالابتكار والتميز العلمي

 

الاستدامة ومجتمعات المستقبل والبلوك تشين وسلاسل الكتل والذكاء الاصطناعي.. أبرز محاضرات منتدى أسبار العلمية

 

 

تشهد الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي 2020 (مستقبل المستقبل)، إقامة 8 محاضرات علمية قيمة، يقدمها عدد من القيادات المحلية والإقليمية والدولية، يسلطون خلالها الضوء على العديد من المواضيع المتنوعة التي تعنى بالابتكار والتميز العلمي، واستشراف المستقبل.

وأعلن المنتدى أن المحاضرات العلمية ستكون خلال الفترة من الساعة 4:00 وحتى 8:00 مساءً، علمًا بأن التسجيل المجاني للمشاركة ما زال مستمرًا من خلال الموقع الإلكتروني  (bit.ly/2ZltNsj) .

وتتنوع المواضيع والعناوين التي ستتم مناقشتها خلال المحاضرات لتتناول مستقبل الأعمال والخدمات وتمكين الإنسان في المجتمع الجديد ومجتمعات المستقبل والذكاء الاصطناعي وغيرها من المواضيع التي تسهم في إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة، للتحديات التي تواجهها المملكة والمنطقة والعالم.

وتنطلق المحاضرات يوم 3 نوفمبر بمحاضرة تقدمها أ. أتلي ستيهور الرئيس التنفيذي في Team Singularity   المتخصصة في الرياضات الإلكترونية تحت عنوان: "من الفشل إلى النجاح والشهرة"، تليها محاضرة أ. رالف ليو مؤسس شركة MuleChain  الرائدة في تقنيات البلوك تشين المؤسس والرئيس التنفيذي فيTurboChains ، تسلط خلالها الضوء على "سلاسل الكتل: دعم وتغيير مستقبل الأعمال والخدمات"، ويختتم بمحاضرة يقدمها د. سوديف شيث عضو هيئة تدريس في جامعة بنسلفانيا حول "الرأسمالية العالمية وريادة الأعمال بعد جائحة كورونا (كوفيد19).

فيما تستهل محاضرات يوم 4 نوفمبر بمحاضرة يقدمها د. فارس القنيعير مهندس مستشار الذكاء الاصطناعي بالشركة السعودية لتقنية المعلومات SITE |  يتحدث فيها عن "تطوير استراتيجية الذكاء الاصطناعي لمنظمتك"، تليها محاضرة يستعرض خلالها السيد كاسبار الطيري الشريك المؤسس وولف 3D "مستقبل الهويات الرقمية على الإنترنت".

في حين يقدم أ. ماجد آل عصفور مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية والمواءمة محاضرة تحت عنوان "الاستدامة: مجتمعات المستقبل"، أما د. سائد الخوالدة المؤسس والمدير التنفيذي بشركة انتيليجنس أناليتكا البريطانية، فتتحدث عن "العقول الاصطناعية"، وتختتم المحاضرات العلمية بمحاضرة تقدمها د. ثريا عبيد المدير التنفيذي لصندوق للأمم المتحدة للسكان سابقاً وعضو مجلس الشورى سابقاً، تتحدث فيها حول "تمكين الإنسان في المجتمع الجديد".

قراءة 55 مرات آخر تعديل على الخميس, 29 تشرين1/أكتوير 2020 21:31
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2020.