التقارير الأخبارية

الأربعاء, 08 تشرين2/نوفمبر 2017 12:32

مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي يناقش الاستعدادات النهائية لتدشين دورته الثانية مميز

 

ناقش مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي مساء أمس (الثلاثاء) آخر الاستعدادات لإقامة الدورة الثانية من المنتدى بصورة مميزة تنسجم مع أهدافه ورسالته المستلهمة من رؤية المملكة 2030 ولاسيما فيما يتصل ببناء اقتصادات المستقبل.

وشهد المنتدى تزايداً في أعداد المسجلين لحضور جلساته، حيث تجاوز العدد حتى يوم أمس الـ 2000 شخص، ويأتي ذلك استجابة لأهمية موضوع المنتدى لهذا العام ونوعية المشاركين في فعالياته من المختصين والخبراء المحليين والدوليين.

وأشار الدكتور فهد العرابي الحارثي رئيس المجلس إلى أن المنتدى يؤكد أهمية المبادرة التي تنطلق من منصاته هذا العام، والمتمثلة في قيام معرض ابتكر، وجائزة الابتكار التي تطلق لأول مرة، وقد جاء ذلك نتيجة الشراكة الإيجابية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وقد بلغ عدد المسجلين للجائزة 226 متنافساً.

وذكَّر رئيس المجلس، بالمبادرة التي أطلقها معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية في الدورة الماضية من المنتدى عن عمل المستقبل أو "العمل الحر".

وناهز عدد الزائرين للموقع الالكتروني للمنتدى خلال السبعين يوماً الماضية مائة ألف زائر، أما عدد المشاهدات لحساب المنتدى على تويتر فقد فاقت المليونين ونصف، فيما زادت مرات النشر على وسائل التواصل الاجتماعي على 400 نشرة خلال السبعين يوماً الماضية، مما يظهر زيادة في نسبة المتابعين للمنتدى هذه الدورة بمقدار الضعف عن الدورة الأولى التي عقدت في العام الماضي.

ويوفر المنتدى خلال أيام انعقاد الدورة الثانية مركزاً إعلامياً متكاملا يقدم خدماته للمشاركين من الإعلاميين، كما يوفر المنتدى منصة للمقابلات واللقاءات، وقد جرى الترتيب مع عدد من القنوات التلفزيونية لعقد لقاءات في برامج ذات مستويات مشاهدة عالية وذلك خلال أيام المنتدى.

وعرضت فاطمة الشريف مساعدة رئيس مجلس ما أنجزته اللجنة التنظيمية من الترتيبات النهائية لأجندة المنتدى، إذْ أقر المجلس 11 جلسة و7 محاضرات، و6 ورش عمل ستنفذ من خلال الشركاء العلميين للمنتدى، كما أقر المجلس إعداد قوائم المتحدثين ومديري الجلسات وهم محليون ودوليون من مختلف أنحاء العالم.

من جهته، قال محمد شاكر أمين سر المجلس، أن المجلس قد أقر اختيار مركز مكارم للمؤتمرات بفندق ماريوت الرياض مكاناً لانعقاد فعاليات المنتدى ومعرض ابتكر في مواعيده التي سبق الإعلان عنها من 14 – 16 نوفمبر الحالي.

قراءة 2333 مرات

ISO 9001:2015

منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2024.