كلمة الرئيس

           

 

  • تحدونا نحو المستقبل رؤية طموحة هي رؤية السعودية 2030 المحتشدة بالعزيمة والتفاؤل، من أجل بناء وطن وثاب مفعم بالثقة والإنجاز.
  • ويأتي “منتدى أسبار الدولي” في دورته الثالثة 2018 منتظماً مع تلك الرؤية نفسها الرامية إلى صناعة مستقبل عماده مجتمع حيوي، ينعم باقتصاد مزدهر، و جيل جديد من التطلعات والأهداف التي تدفع بالتنمية والتنوع في الاقتصاد والموارد إلى مسارات كبيرة ومثمرة.
  • ولابد، إذن، أن نؤكد على أن دورة المنتدى الجديدة التي تتناول تحديداً موضوع “عصر المستقبل: السعودية غداً” ستعمل، وقد استعدت للعمل بالفعل، على أن تستلهم طموحات الرؤية 2030 وتجلياتها تحت شعار “السعودية غداً”.
  • فالمنتدى سيتعرض لأحدث الموضوعات والنقاشات في العالم اليوم حول “المستقبل” الذي تحكمه التحولات الكبرى التي تشهدها مجالات: التعليم، والصحة، والتقنية، والطاقة، والبيئة، وهي تؤسس لمستقبل العلوم، والمعرفة، والاقتصاد ، والرفاة، وتحسين الحياة في المجتمعات المستقرة الطموحة، وذلك ضمن السياقات المهمة التي ساعدت في تحقيقها التطورات الهائلة في وسائل الإبداع والابتكار، وجودة الإنجاز وإتقانه، وخفض التكاليف، وترشيد الجهود .
  • سيتطرق  المنتدى على مدى ثلاثة أيام من النقاشات، والجلسات واللقاءات وورش العمل المتخصصة، والفعاليات المصاحبة، والمبادرات الخّلاقة، إلى محاور عدة، من أبرزها مستقبل التعليم، ومستقبل الصحة ، والتقنية الصحية، ودور البيانات الضخمة في مجال الرعاية، ومستقبل التقنية من حيث حوكمة البيانات، وحمايتها، ومعالجة تحديات الخصوصية ، والصورة الصناعية  5.0. إلى جانب مستقبل الطاقة، تقنيات توليدها وتخزينها ونقلها، والتطبيقات الجديدة لها في مجالات متعددة، والسياسات واللوائح المتعلقة بالطاقة، والحياة والمدن في المستقبل، ومستقبل البيئة والمياه، والتنمية المستدامة في ظل التحديات البيئية الحالية والمستقبلية.
  • سيشارك في المنتدى أكثر من  60 متحدثاً ومحاضراً محلياً ودولياً من كبريات المنظمات الدولية المختصة، إضافة إلى أبرز صناع القرار وقادة المنظمات ، والشركات الكبرى، والخبراء في القطاعين الحكومي والخاص.
  • وحين نّعد للدورة الثالثة من المنتدى، بهذا القدر من الأهمية، والصلة الوثيقة بمستقبل بلادنا، فإنما لكي نقدم مساهمة  يسيرة في نجاحٍ  سندنا فيه شركاء كبار، آمنوا بفكرة المنتدى ودعموا مسيرته فتحققت، ولله الحمد، أهدافه.

 

 د.  فهد العرابي الحارثي

رئيس مجلس الإدارة

منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2018.